مواقع

6 أخطاء شائعة تؤثر على سرعة موقع ووردبريس

6 أخطاء شائعة تؤثر على سرعة موقع ووردبريس

أصبحت منصة ووردبريس الأكثر انتشارا في العالم لإنشاء المواقع الالكترونية كالمدونات ومواقع الاخبار وذلك لكفاءتها وسهولة التعامل معها، ومن نحن في موقع قلم والكثير من مواقعنا نعتمد على منصة ووردبريس .

ومن بين مميزات ووردبريس هي السرعة التي تتمتع بها المواقع المنصبة على هاته المنصة ولكن هناك أخطاء يقع فيها أصحاب المواقع تجعل مواقعهم بطيئة جدا ، وفي هاته المقالة نسلط الضوء على أهمها .

الاستضافة :

الكثير من المبتدئين يختار الاستضافة المجانية للبداية في انشاء مواقعه لكنها في حقيقة الامر بداية خاطئة )يمكن التعلم من خلالها لكنها ليست فكرة صائبة لموقعك المستقبلي( .

اما بالنسبة للاستضافات المدفوعة فهي كثيرة جدا وهنا تكمن المشكلة .. أي منها نختار ؟

الكثير من الاستضافات المشتركة تضع الكثير من المميزات على صفحات منتجاتها لكنها تعطيك تجربة سيئة بكل المقاييس لذا يجب تفادي الاستضافات التي لا تقدم خدمة كاش جيدة وأيضا لا تتوفر على اخر نسخة من php .

القالب:

يوجد الكثير من القوالب المميزة والجميلة لانشاء موقع ووردبريس سواء كان مدونة او موقع اخباري فمنها المجانية والمدفوعة لكن بالنسبة لسرعة الموقع فهناك كلام اخر، القوالب الكبيرة والتي تعتمد على خصائص كثيرة عادة هي الاسوء على سرعة الموقع لذا فيجب تفاديها والبحث عن القوالب الأكثر بساطة.

الإضافات:

تعتبر القوالب ميزة جيدة في مواقع الوورد بريس لكنها بالنسبة لسرعة الموقع تنقلب الى نقمة ، فالكثير من الإضافات تجعل موقع ووردبريس بطيء لذا ننصح بتنصيب الإضافات الضرورية فقط.

الإعلانات:

لا يختلف احد على ان الإعلانات مهمة للموقع من ناحية الدخل لكن هي اكبر عامل يؤثر على سرعة الموقع ، فكلما كان الموقع يحتوي على وحدات إعلانية اكثر كلما اصبح اكثر بطيئا اكثر.

لذا يجب وضع إعلانات قليلة وفي أماكن مناسبة.

الصور :

كثرة الصور تؤثر على الموقع لذا يجب التقليل منها ومن حجمها عن طريق ضغطها – توجد عدة مواقع لضغط الصور-.

كثرة التجريب في الموقع:

في طريق انشاء موقع جيد يجب عليك تجربة اكثر من قالب واكثر من إضافة لكن الامر السيء ان بعض هاته الإضافات تترك اثارا سلبية على الموقع حتى بعد حذفها وتبقى تأخذ مساحة في قاعدة البيانات وبذلك تؤثر على سرعة موقع ووردبريس.

في هذه المقالة المتواضعة قد لخصنا لكم اغلب المشاكل التي تؤثر على سرعة موقع ووردبريس وفي المقالات القادمة سنعطيكم طرق لزيادة سرعة موقع ووردبريس.

من لديه معلومات او أسئلة يتركها في التعليقات.

السابق
أهمية الإدارة
التالي
ماهية التنمية

اترك تعليقاً